كوكتيلات نت كوكتيلات نت
أغانى

آخر الأخبار

أغانى
كوره
جاري التحميل ...
كوره

محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي

الفرعون يصنع التاريخ.. محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي

 

توج المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن عام 2018، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد تتويجه بها عام 2017.

صلاح تنافس مع زميله في ليفربول، السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، على جائزة 2018 في تكرار لما حدث عن عام 2017.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تتويج صلاح بالجائزة خلال الحفل الذي أقيم في السنغال بحضور ماني، بينما غاب أوباميانج عن التواجد.

وعادل محمد صلاح أساطير الكرة الأفريقية الذين توجوا بالجائزة مرتين متتاليتين، والتي تضم اسماء لامعة من بينها الكاميروني صامويل إيتو.

وتضم القائمة السنغالي الحاجي ضيوف، الفائز بالجائزة عامي 2001 و،2002 والكاميروني صامويل إيتو عامي 2003 و2004، قبل أن يحصدها للمرة الثالثة على التوالي عام 2005، والإيفواري يايا توريه، الذي فاز بها عامي 2011 و2012، وواصل الاحتفاظ بها عامي 2013 و2014.

ملخص الحفل

بدأ الحفل في التاسعة و15 دقيقة بتوقيت القاهرة، حيث شهد حضور الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، بينما لم يظهر بيير إيميريك أوباميانج خلالها.

وقام أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإلقاء كلمة وجه خلالها التحية للحضور وتمنى خلالها التوفيق للمتنافسين على الجوائز التي سيتم توزيعها.

وبدأت مراسم توزيع الجوائز بالإعلان عن الفريق الفائز بجائزة أفضل منتخب للسيدات في 2018 والتي جاءت لصالح نيجيريا.

أما الجائزة الثانية فكانت تخص المنتخب الأفضل للرجال عن العام الماضي، ليحصل المنتخب الموريتاني عليها بعدما تأهل لأول مرة إلى كأس أمم أفريقيا. 

 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مدونة مكتبة الكتب التعليمية

جميع الحقوق محفوظة

كوكتيلات نت

2016